برشلونة يعلن إقالة تشافي هيرنانديز من تدريب النادي البارسا
أخبار الدوري الإسباني

برشلونة يعلن إقالة تشافي هيرنانديز وهذا هو البديل المحتمل!

أعلن نادي برشلونة الإسباني رسمياً عن رحيل مديره الفني تشافي هيرنانديز بعد انتهاء الموسم الحالي، وجاء ذلك في بيان رسمي نشره النادي اليوم الجمعة. وأفاد البيان بأن رئيس النادي، خوان لابورتا، أبلغ تشافي بأنه لن يستمر في منصب المدير الفني للفريق في الموسم المقبل (2024-2025).

تفاصيل الاجتماع وتصريحات النادي

جاء الإعلان بعد اجتماع جمع تشافي ولابورتا في المدينة الرياضية لبرشلونة، بحضور عدد من مسؤولي النادي والجهاز الفني. ووجه برشلونة رسالة شكر لتشافي على عمله كمدرب، مشيداً بمسيرته اللافتة كلاعب وقائد للفريق، وتمنى له التوفيق في المستقبل.

المباراة الأخيرة وتشافي

من المقرر أن يخوض تشافي مباراته الأخيرة كمدرب لبرشلونة يوم الأحد المقبل أمام إشبيلية في الجولة 38 من الدوري الإسباني. وسيتم الإعلان عن المدرب الجديد للفريق في الأيام المقبلة، وسط تقارير تشير إلى أن الألماني هانزي فليك هو الأقرب لتولي المنصب.

خلفيات القرار والتحولات في الموقف

في يناير الماضي، أعلن تشافي عن نيته الرحيل عقب انتهاء الموسم الحالي قبل انتهاء عقده في صيف 2025. ومع ذلك، بعد مفاوضات مع إدارة النادي، تراجع تشافي عن قراره ووافق على البقاء حتى انتهاء عقده. ولكن تصريحات تشافي الأخيرة حول صعوبة المنافسة مع ريال مدريد والأندية الأوروبية الكبرى بسبب العقبات الاقتصادية أثارت غضب لابورتا، مما أدى إلى اتخاذ القرار النهائي بإقالته.

أداء الفريق وتوقعات المستقبل

فشل برشلونة هذا الموسم في تحقيق أي ألقاب، مكتفياً بالمركز الثاني في الدوري الإسباني خلف ريال مدريد. كما خرج الفريق من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على يد باريس سان جرمان، وخسر نهائي كأس السوبر الإسبانية أمام ريال مدريد، وأطاحه أتلتيك بلباو من ربع نهائي كأس الملك. هذه النتائج المخيبة للآمال ساهمت في القرار النهائي بشأن رحيل تشافي.

التوقعات حول المدرب الجديد

تشير التقارير الإعلامية إلى أن هانزي فليك، المدرب السابق لمنتخب ألمانيا وبايرن ميونيخ، هو الأوفر حظاً لخلافة تشافي. فليك حقق نجاحات كبيرة مع بايرن ميونيخ، حيث فاز بالثلاثية في عام 2020 (الدوري الألماني، كأس ألمانيا، ودوري أبطال أوروبا). ومن المتوقع أن يتم الإعلان رسمياً عن تعيين فليك في الأيام المقبلة.

بغض النظر عن رحيل تشافي، تظل جماهير برشلونة متفائلة بقدرة النادي على النهوض مجدداً تحت قيادة المدرب الجديد، مع آمال كبيرة في العودة إلى منصات التتويج المحلية والأوروبية في المستقبل القريب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *